مصاعد كهربائية متعددة السرعات

مصاعد كهربائية متعددة السرعات

مصاعد متعددة السرعات 3VF elevators / lifts ( VVVF)

و هي نفس المصاعد العادية و لكن يضاف لها جهاز يسمي Inverter حيث يكون المتحكم الأول في حركة و سرعة الماكينة و المراقب الرئيسي لمقدار سحب الماكينة من شدة التيار الكهربي حيث يمتاز بعدة مميزات :

السلاسة في الحركة : حيث تتحول السرعة عن طريقة الجهاز الـــ Inverter من سرعة خطية ( كما في المصعد العادي ) إلي سرعة علي شكل منحني بحيث لا يشعر الراكب ببداية حركة المصعد أو حتي توقفه .

الحفاظ علي موتور الماكينة : حيث يعتبر جهاز الـــ Inverter مثل المراقب الدائم لأداء موتور الجر حيث يقيس ممستويات شدة التيار و الفولت و الكهرباء العمومية الداخلة للماكينة و هل علي الماكينة حمل إضافي أم لا فبالتالي يعطي للماكينة عمر افتراضي أطول .

الحفاظ علي تيل الفرامل : يتميز جهاز الـــ Inverter بأنه يتحكم بفتح أو غلق الفرامل حيث يقوم بفتح الفرامل و الموتور ثابت ثم يحرك الموتور حتي إذا انتهي الموتور من أداء المطلوب و توقف تمام أعاد الفرامل كما هي فبالتالي لن تتآكل الفرامل كما في الوضع العادي ( السرعتين ) و ستدوم طويلا جدا .

الحفاظ علي الحبال : بما أنا جهاز الـــ Inverter يحول السرعة من سرعة شديدة البداية إلي سرعة تدريجي فإنه يساعد الحبال علي السحب بطريقة متدرجة فتحافظ علي الجدلات المكونة للحبال بخلاف ما يحدث في المصعد العادي حيث بيدأ الشد للكابينة بكامل عزم ماكينة الجر من أول لحظة .

للاستعلام عن مصاعد افراد في مصر اتصل على 01111769723